معالجة بروز البطن بشد البطن فقط


معالجة بروز البطن ( بشد البطن فقط )



تتم هي الاخري عند توفر العوامل الأتية :

 عند وجود ارتخاء بعضلات وجلد البطن مع عدم وجود للتجمعات الدهنية في جدار البطن . 

        اما معالجة بروز البطن ( بشفط الدهون مع شد البطن ) تتم عند توفر العوامل الاتية : 

عوامل معالجة بروز البطن



عوامل معالجة بروز البطن
     

  عند وجود تجمعات دهنية في جدار البطن مع وجود ارتخاء بالعضلات وجلد البطن معا 
            اولا : علاج لتخسيس البطن عن طريق اللجوء الي ما يسمي بالطب البديل او الاعشاب الطبيعية , وقد يلجأ اليها اغلب مرضي السمنة نظرا لانها اقل تكلفة واكثر امانا علي الصحة من اي طريقة اخري , و لعل اشهر الاعشاب التي ينصح بها في هذا المجال هو مشروب القرفة و الزنجبيل نظرا لقدرتهما الفائقة علي حرق دهون البطن , اذ ينصح بتناول مشروب القرفة او الزنجبيل قبل الاكل يوميا بنصف ساعة عالاقل و مزجه بمعلقة صغيرة من عسل النحل في الصباح ويشرب علي الريق . و لعل ايضا من اشهر المشروبات التي لها تأثير قوي و فعال في الحصول علي بطن مسطح هو مشروب الليمون الدافئ يوميا حيث يغلي الماء و ينتظر حتي يدفأ قليلا و نقوم بعصر الليمون عليه و تناوله علي الريق يوميا في الصباح قبل تناول وجبة الافطار .
و من المعروف ان الليمون له فوائد عديدة لجسم الانسان اذ انه غني بفيتامين سي المعروف بمقاومته لنزلات البرد و الذي يساعد علي تخليص الجسم من السموم الضارة  . 
         ثانيا: علاج لتخسيس البطن و الحصول علي بطن مشدودة و مسطحة عن طريق اللجوء الي التمارين الرياضية و التي تعتبر الوسيلة الأكثر صحيا علي الاطلاق  و الأفضل في بناء جسم رياضي و صحي  بدون مشاكل او متاعب صحية . و من اهم هذه التمارين التي تشد عضلات البطن بل و تعمل علي تقويتها قم بتجربة هذه التمارين بشكل يومي و حاول ان تجربها بشكل جماعي كي تحصل علي التشجيع و الاستمرارية و المواظبة عليها . 
  • -  قم بالاستلقاء علي ظهرك مع رفع الأرداف عن الارض و ثني الركبتين ناحية الصدر و وضع رأسك بين راحتي يدك  , و في نفس الوقت احن الرقبة و    الصدر الي الامام مرة و الي الخلف مرة اخري .
  • -  قم بتكرار هذا التمرين لثلاثين حركة .
  • -  ضع راحة احدي قدميك علي الارض ثم قم بوضع القدم الاخري علي ركبة القدم الثانية , و في نفس الوقت احن الرقبة و الصدر الي الامام مرة و الي الخلف مرة اخري .
  • -  قم بتكرار هذا التمرين لثلاثين حركة بالتبادل بين وضعية القدمين .
  • -  قم بالاستلقاء علي راحتي يدك وصدرك في مواجهة الارض , ثم قم بشد صدرك و بطنك و جزعك و قدميك و رفعهما للاعلي علي ان تلمس فقط اطراف اصابع قدميك الارض .
  • -  اثبت علي وضعية هذا التمرين السابق لمدة عشرين ثانية فقط .

واخيرا هناك من يلجأ الي تعاطي ادوية التخسيس لذا يجب ان ننوه انه لابد من استشارة الطبيب الخاص في حالة استخدامها تجنبا لاية اثار جانبية وننصح بضرورة  شرب المريض الكثير من المياه وتجنب العادات الخاطئة في نظامه الغذائي لتفادي اي انزعاج من مشكلة البطن قد تؤرقه وتفقده الثقة بنفسه .

تعليقات